ثمانية نصائح لتحسين صيد البط

نصائح-لتحسين-صيد-البط
صيد البط وإصابة البط بثبات ببندقية الصيد تعتبر مهارة قابله للتعليم مثل أي مسعى رياضي أخر. الموهبة الفطرية تساعد بالتأكيد، ولكن الرماة ذو القدرة المتوسطة يمكنهم تطوير مهارة تصويب قاتله.  القيام بذلك يتطلب الاستعداد، والتعليمات المؤهلة، والمزيد من التدريب.

بمعنى آخر، التحسن يتطلب خطه محكمه ومدروسة،   وهؤلاء الذين يبتكروا وينفذوا تلك الخطه هم الذين سوف يتحسنوا.

هنا ثمانية نصائح لاصطياد بط أكثر بطلقات اقل. بدون شك الصيادون الذين يتبعون تلك الإرشادات سيرون أن معدل أصابه هذه الطيور سوف يرتفع.

1. تأكد من أنك تستخدم بندقية صيد مناسبة لك شخصياً

العديد من الصيادين لا يعرفوا امتياز أو متعه إطلاق بندقية مناسبة. أنهم يبتاعون سلاح من على الرف ويذهبون به إلى حقل الصيد بدون وضع اعتبار للقياسات مثل طول الدبشك وانحداره ومتغيرات أخرى والتي تؤثر على كيفيه ملائمة السلاح لمقاسات الرامي الجسدية.

بندقية الصيد الأقل ملائمة ستكون أصعب في التأرجح والتصويب على الهدف أكثر من التي تكون معدله لتناسب الأبعاد الشخصية.

لذا عندما تشترى بندقية صيد جديدة، اقض وقت كافٍ وجرب أحجام وتصاميم كفاية لتحرص على شراء البندقية التي تناسبك تماما.

بدلا من ذلك، يمكنك أن تأخذ بندقيتك إلى صانع أسلحه والذي يستطيع ان يساعدك لتحصل على التناسب الصحيح.

لو كنت تمتلك بندقية تحبها لصيد الطيور خذها إلى صانع الأسلحة واجعله يعدل كعب البندقية لكي تكون محكمه على كتفك مثل شريك رقص قديم (عندما تقوم بذلك التغيير احرص على ان ترتدي ملابس سميكة مثل التي سترتديها عند الصيد)

2. إختبر نمط بندقيتك بتركيبات مختلفة من الذخيرة والمخانق

أقم لوحه للأنماط،  غطها بالورق الأبيض وارسم صوره لبطه أو اوزه بالحجم الطبيعي عليها.  تحرك 40 ياردة إلى الخلف، ثم أطلق مباشره على ألصوره ببندقيتك وهى مستقره في وضع الإطلاق.

جرب مخانق وأغلفة الذخيرة المختلفة لترى كيف تؤدى التركيبات المختلفة. (كن متأكدا أن ترى توصيات المصنع عن أي مخنق يجب استخدامه مع الذخيرة الفولاذية) إيجاد الأنماط يفيدنا بثلاثة أشياء. تخبرنا أي مزيج من الخانق والذخيرة يوفر أفضل أداء.

يساعد الرامي أن يتخيل ما حجم البطة أو الاوزة على بعد 40 ياردة. تعزز الثقة أن البندقية ستؤدى دورها إذا أدى الرامي دوره.

3. مارس التصويب على ألأطباق الطائرة (السكييت) ووظف معلم ليعطيك نصائح للصيد

التدرب على التصويب على الأطباق الطائرة (السكييت) توفر تدريب جيد لطرق إطلاق النار التي يواجهها صائدو الطيور (نقطه التقاطع, الوارد, الخ).

وظف معلم لإطلاق النار ليعطيك درسا، أو اسأل رامي متمرس في الرياضة لمساعدتك. ابدأ بمرحله سهله في البداية،  وأطلق عليها مرارا وتكرارا حتى تتعلم موقع النظر(موقع ألفوه بالنسبة إلى حركه الهدف) لتكسر التماثيل الفخارية بثبات.

أيضا التزم بنصيحة مرشدك عن كيفيه تركيب  بندقيتك، ما المسافة التي يجب إن تتركها، الانتهاء، الخ، ثم بعد أول جلسه إرشادات، ارجع إلى الميدان كلما سنحت الفرصة لمزيد من التدريب.

كلما أكثرت من الإطلاق كلما أصبحت أكثر راحة باستخدام سلاحك وأكثر فاعليه في اصطياد البط المار.

4. خذ وقتك ولا تستعجل بالإطلاق

واحده من اكبر الأخطاء التي يقوم بها صائدو الطيور هو إطلاق النار بسرعة، لا يوجد سبب للاستعجال. بدلا من ذلك ابذل  مجهودا متعمدا للإبطاء عندما تثبت بندقيتك، ثم تعقب هدفك ثم أطلق النار في اللحظة الملائمة.

5. ركز على عين الطائر الذي تستهدفه

غلطه أخرى يرتكبها الكثير من المبتدئين هو الإطلاق على الطائر بأكمله، والذي ممكن أن ينتج عنه إسقاط ريش الذيل بدلا من طلقه قاتله، لتصحيح ذلك ركز بوعي على عين الطائر واستخدمها كنقطه للتصويب. هذا يساعد بطريقتين.

الأولى لو كنت لا تستطيع رؤية العين إذا فالطائر بعيد جدا ؛ فلا تطلق!

والسبب الثاني إذا كنت تستطيع رؤية الطائر ابق تركيزك مركز عليه والذي سيساعدك على تحريك بندقيتك أمام الطائر وليس خلفه.

6. أطلق النار على طائر واحد فقط في المرة

الكثير من المبتدئين ينتابهم الحماس ويطلقون على السرب بأكمله بدلا من التركيز على بطه واحده. يوجد الكثير من المساحات الفارغة في سرب محلق من البط.  تعمد التصويب والإطلاق على طائر واحد فقط. فإذا سقط يمكنك الحصول على هدف أخر وتجرب الحصول على كليهما.  ولكن تذكر للحصول على كليهما يجب أن تصيب الطائر الأول الذي أطلقت عليه.

7. عندما تأتى بطه باتجاهك صوب وأطلق عندما تختفي وراء المسورة

الكثير من الرماة المبتدئين  يرهبون مواجهه الطائر عند الإطلاق، لكن في الحقيقة تلك هي أسهل طريقه ممكنه، صوب أسفل الطائر بقليل، ارفع البندقية قليلا في مسار الإطلاق،  واسحب الزناد عندما يصبح الطائر مخفي وراء ماسورة البندقية.

أو إذا كانت البطة تنزل إلى الأرض، صوب ناحية أقدامها وأطلق النار. قبل أن تصل الطلقة الى الهدف، ستكون البطة قد سقطت في مرمى الإطلاق.

8. استخدم ذخيرة ذات جوده عالية وغير سامه

الذخيرة الفولاذية أفضل بكثير من الذخيرة التي انتشرت بالسوق في البداية بعد منع طلقات الرصاص.  اليوم الذخيرة الفولاذية المميزة تمتاز بالسرعة وتحمل الكثير من المسحوق لإسقاط البط من على بعدل 40 ياردة (الذخيرة الفولاذية رقم 2 هي اختيار جيد للإطلاق على البط  من داخل الشرك(الفخ)وراء هذا المدى).

ومع ذلك يخسر الفولاذ قوه إطلاقه بسرعة. من البدائل الأفضل للمدى الطويل ذخائر مصنوعة من سبائك النجستين والبيزموت والحديد  ومعادن أخرى غير سامه. هذه الذخائر توفر أداء يساوى أو يتعدى ذخائر الرصاص.

ومع ذلك أنهم مرتفعو الثمن وغير عمليين  للصيادين الملتزمين بالميزانية والذين يصطادوا البط كثيرا

الخلاصة لتصبح صائد أفضل هي أن التحسن لن يحصل بطريقه سحريه بل سوف يأتي كنتيجة مباشره للمجهود الذي تبذله الرامي في سبيل تحسين مستوى مهاراتك.

الضمان الوحيد هو أن الاستعداد والتدريب يغلبون الحظ في تحديد النجاح.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *